{}ﭻ ﭼ ﭽ ﭾ ﭿ ﮀ ﮁ ﮂ ﮃ ﮄ ﮅ ﮆ ﮇ ﮈ ﮉ ﮊ ﮋ ﮌ ﮍ ﮎ ﮏ ﮐ ﮑ ﮒﮓ ﮔ ﮕ ﮖ ﮗ ﮘﮙ ﮚ ﮛ ﮜ ﮝ ﮞ ﮟ {} سورة المائدة
من العجب: كما شرف الله الإنسان بحمل الأمانة، وكرمه بالفطرة الإختارية ، فطرة أن لا إله إلا الله، فطرة الدين الحنيف، وكما نفخ فيه من روحه، جاء تكريمه الأهم لحياته المقبل عليها متمثلاً في الإختيار والتسيير بالعلم.
لقد استجد علي الساحة الحكم في قضية القرن أو كما يطلقون عليها رغم أن الإدانه واضحة والشهود كثر إلا أن هناك شئ حدث وضغوط علي هيئة المحكمة مما جعل رئيس المحكمة يقوم بتلاوة مقدمة استغرقت ما يقرب من ثلث الساعة وهذا ما يذكرني بقول الله ( سبحانه وتعالي ) ﭽ ﭑ ﭒ ﭓ ﭔ ﭕ ﭖ ﭗ ﭘ ﭙ ﭚ ﭛ ﭜ ﭝ ﭞ ﭟ ﭠ ﭡ ﭼ سورة العصر
يفهم منها أن المحكمة لم تجد أدلة ثبوتيه وما قدم اليها الا تحصيل حاصل وخلت الأوراق ما يدل علي الإدانة التي تطمئن عليها المحكمة كما أن الشهود الذين قاموا بالشهاده والتي استدعتهم المحكمة أو قدمتهم النيابه العامة لم يقدموا ما يفيد ما تطمئن عليه المحكمة كدليل قاطع للإدانه ولذلك نتوقف قليلا معني ذلك أن الشهداء هم الذين تم القبض عليهم ووقعوا في أيد العداله واستجوبتهم الهيئات المعنية وتبينت من اجابتهم أنهم هم الذين أتوا بالأسلحة والذخائر وقاموا بتأجير قاتليهم أيعقل ذلك أين عقولكم ولي تجربة مريرة مع القضاء المصري في الثلاثين سنة الماضية أي في الثلاثة العهود من حكم الطاغيه أنه حول القضاء الي مرتع لإنصاف الظالم ودهس المظلوم وأن الظالم هو المصدق أما المظلوم هو المعتدي لا ورب الكعبة نحن نصدق نبينا صلي الله عليه وسلم وخليفته أبوبكر الصديق وأمير المؤمنين عمر بن الخطاب لقد قال نبينا صلي الله عليه وسلم ( سيأتي زمان يؤتمن الخائن ويخون الأمين ) وقال أيضا عندما سؤل صلي الله عليه وسلم متي تقوم الساعة فقال صلي الله عليه وسلم (إذا ضيعت الأمانة ) انظر معي فيما فعله الصديق رضي الله عنه وأرضاه يقول ( القوي فيكم ضعيف والضعيف عندي قوي حتي آخذ له حقه ) ولقد عين عمر رضي الله عنهما وأرضاهم في القضاء فإذا بعمر رضي الله عنه بعد سنة يذهب الي أبي بكر رضي الله عنهم وأرضاهم ويقول له ياخليفة المسلمين أو كما قال إليك عني هذا الأمر ( يعني بلغة عصرنا اتقدم بإستقالتي من القضاء ) فإذا بالصديق رضي الله عنه يقول : لما ياعمر يقول يا خليفة رسول الله لقد وليتني علي قوم عرفوا الحق فاتبعوه وعرفوا الباطل فاجتنبوه وإذا اشكل عليهم أمر وأرادوا رفع أمرهم الي القاضي تذكروا أنه عمر فيتنازل كل منهم عن حقه لإخيه فيضعونه لله ورسوله أي ما أشكل عليهم كانوا يتصدقون به ولا يتقاضون فيقول عمر رضي الله عنه فأصبح ما آخذه لإجل ذلك خيانه للمسلمين وسحت اتقوت به أو كما قال رضي الله عنه فإذا بالصديق يقول لا أعزلك وأرفع عنك راتبك وكل من يريدك يتفقدك حيث كنت بمعني ( قاضي غير متفرغ بلغة عصرنا ) ونأتي الي خلافة الفاروق عمر رضي الله عنه افتقده العباس عم رسول الله ولم يجده في المسجد في وقت يذهب اليه الرعيه لحاجاتهم فإذا يبحث عنه في طرقات المدينه فيقول له الي أين يا عمر يقول الي السوق يقول لما يقول لإطعم عيالي أي بمعني أشتري وأتسوق الطعام لبيتي فإذا بالعباس وتترك مكانك ويأتي اليك صاحب الحاجه ولا يجدك ماذا تقول لربك يوم القيامة فإذا بالفاروق يمسك بتلابيب رداء العباس ويهزه ويقول له بالله عليك ما الأمر يقول له أن المظلمين عندما لا يجدك وأنت مشغول عنه فإنه يغلق عليه بابه خوفا من بطش ظالمه فيقول له عمر أناشدك الله والرحم ما علمت بمظلوم الا وآتيتني به فإن أبي أخبرني عنه فقال العباس وماذا تفعل وقد أغلق بابه قال أقرعه عليه قال ةإللم يفتح قال كسرت عليه بابه وأعرف منه من ظلمه وأضعه تحت قدمي وأقتص منه وآخذ حق المظلوم وأأدب الظالم أي مصادرة أمواله وأقامة حد الترويع والتعزير أي القصاص القصاص
من هذه الإطروحة نتبين أن الأدله كثيرة وليس للقضاة حجة أمام الله جلي في علاه أليس المراسلين الصحفيين والقنوات الفضائيه الذين نقلوا بالصوت والصورة الي جميع أنحاء العالم أعمال القتل لصحفهم والقنوات الفضائية اليس ذاك من أدلة الإثبات أليس من أدلة الإثبات تلك عربيات الأمن المركزي التي دهست العزل وأطلقت عليهم الذخائر الحيه اليست أدلة اثبات والأدهي من ذلك في موقعة الجمل لماذا لم يأتوا بالجمال والحمير والبغال ليسألوها ومن أرسلهم وأمرهم بذلك ناهيك عن ذلك اتلاف الأدله وحرق المستندات دليل ادانه لجميع القيادات وهناك أمر آخر اليس القبض علي القتلا الذين أدلوا بأقوالهم عن قاتليهم ودمائهم التي انهمرت لتشكوا لربهم ظلم الطغاة المتجبرين يكفي أن أقول دليلا قاطعا آليس الأمن المركزي الذي أعد سلفا وسلح بأسلحة لا تستخدمها الا الجيوش في حربها دفاعا عن الوطن دليل قاطع علي الإدانه افتحوا النور والطرق والأبواب للشرفاء ليدلوا بشهاداتهم وكفي العبث واستخفاف بعقول الناس واطرحوا الأمر علي الإستفتاء العام ان كان في الأمر أمر وعلي ما يرتضاه الشعب يكون بيت القصيد
وتذكروا قول الله (سبحانه وتعالي)
{}ﭻ ﭼ ﭽ ﭾ ﭿ ﮀ ﮁ ﮂ ﮃ ﮄ ﮅ ﮆ ﮇ ﮈ ﮉ ﮊ ﮋ ﮌ ﮍ ﮎ ﮏ ﮐ ﮑ ﮒﮓ ﮔ ﮕ ﮖ ﮗ ﮘﮙ ﮚ ﮛ ﮜ ﮝ ﮞ ﮟ {} سورة المائدة
حتي لا تكونوا مفسدين
وأترك التكملة في الجزء القادم ولي كلمة في الإعادة بين محمد مرسي ومحمد شفيق لست ضد محمد شفيق ولكن كونه من رموز النظام السابق ففاقد الشئ لا يعطيه ومن شاب علي شئ شاخ عليه فالأمر خطير وجلل ويجب أن تترك الرآسة لمن هم في سن أقل من ستيين عام ولا بد أن ينص في الدستور سراحة أن رئيس الجمهورية لا تكون الا لولاية واحدة لمدة أربعة سنوات ولا يطرح نفسه للترشيح مرة أخري إذا تجاوز سنه الستيين وهو في الرآسة وتستمر لولايتين إذا لم يتجاوز الستيين ولذلك يجب أن تتوحد كل القوي السياسية والثورية وجميع فئات المجتمع علي كلمة واحدة والفئة التي لم تنتخب يجب أن تقوم بواجبها حتي يستقيم أمرالوطن وتظل متوحدة ومتماسكة وتراقب الرئيس أيا كان هوا لمدة السنوات الأربع فإذا لم يوفي ببرنامجه فاليخرج الشعب كله ليلزمه حده ويخرجه من قصره فمصروشعبها لا يريدون رئيس كرسي يفعل ما يشاء دون محاسبة أو مراقبه ويجب علي قضاة مصر العظام يقومون بواجبهم بإضافة نص دستوري ينص لا اصدار قرار جمهوري الا بعد مراجعته من هيئه دستوريه عليا تراجع القرار علي الدستور ولا يكون فيه خروقات دستوريه
ولكون هذه المرحلة فارقة علينا جميعا أن نتوحد ونعطي أصواتنا للدكتور / محمد مرسي والذين لم يخرجوا للتصويت عليهم أن يصوتوا في الإعادة ويعطوا أصواتهم للدكتور/ محمد مرسي واياكم والتشرزم فإن أعداء الحرية والوطن كثر والأغرب من ذلك أن الثورة لابد أن تكتمل من لا يستطيع أن بعيش حرا لا يستطيع أن يدافع عن وطنه واللصوص والخونه والمرتشيين مازالوا لهم صتوة ونفوذ وحكمتهم أنهم نهبوا أموال الناس وعليهم أن يحاربوا ويكمموا الأفواه بما سراقوه
وأهديكم وأذكركم بتقوي الله سبحانه وتعالي حتي القاكم ( لنستكمل الشخصية المصرييه ......... في الجزء القادم --------يتبع-6 )
واستودعكم الله سبحانه وتعالي حتي القاكم لوكان في العمر بقية
المهندس الإستشاري / طلعت هاشم عبدالجيد
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق